جديد الأخبار
جاري التحميل ...

الأربعاء، 29 يوليو 2015

ثلاث طرق للتخلص من الفيروس الذي ينشر مقاطع اباحية على الفيس بوك + نصائح و ارشادات لتجنبه


انتشر في الأونة الأخيرة فيديو ايباحي على الفيس بوك بشكل عشوائي و أصاب العديد من الحسابات العربية على وجه الخصوص ، و بالفعل توصلنا ببعض الشكايات من طرف بعض المتابعين و الأصدقاء على الفيس بوك لذلك قررنا أن نوجه بعض النصائح لأعزائنا متابعي مدونة المحترف للوقاية من مثل هذه البرمجيات و كذلك طريقة التخلص منها بشكل نهائي.

فلتجنب الوقوع في مثل هذه الأمور و التي غالبا ما ستسبب لك احراجا تجاه عائلتك و أصدقائك أيضا بحيث أنه وجب الحذر و عدم النقر على أي رابط الا بعد التأكد من مصدره و للقيام بذلك فانك بازاحة مؤشر الفأرة تجاه الصورة أو رابط معين ينبثق في أسفل يسار الصفحة الرابط الأصلي الذي سيتم التوجه اليه.

و لكن ان كنت سبق و وقعت في المشكل و تم نشر الفيديو على أوسع نطاق بحسابك على الفيس بوك فانه توجد ثلاثة طرق من أجل التخلص من هذا الفيديو الخبيث.

الطريقة الأولى : اضافات المتصفح

من الضروري أن يتم التأكد من صحة و سلامة اضافات المتصفح فانه بعد نقرك على الصورة أو رابط خبيث ربما يتم حقن اضافة على المتصفح الذي سبق و أن قمت بالولوج اليه على حسابك بالفيس بوك فقط كل ما عليك هو ان تفحص الاضافات المثبتة على المتصفح و ان ظهرت لك أي اضافة لم تقم بتثبيتها أنت فورا قم بحذفها فقد تكون هي المسؤولة عن الفيديو الخبيث.

الطريقة الثانية : الوضع الافتراضي للمتصفح
بعيدا عن الاضافات أو ما تعرف بالـExtension فانه قد يتم ادماج ملف خبيت بداخل اعدادات المتصفح و بالتالي فانه سيكون أمر صعب لحذف ذلك الملف لذلك فانه توجد طريقة سهلة جدا تعمل على جعل المتصفح في الوضع الافتراضي و ارجاع اعدادات المتصفح كما لو أنه قد تم تثبيته في تلك اللحظة ، فقط تذهب الى اعدادات المتصفح و تبحث عن جملة 'reset settings' ثم تضغط عليها من أجل تفعيل الخيار.

الطريقة الثالثة : تطبيقات فيس بوك
يوجد احتمال أخر و هو أن يكون الفيديو الاباحي مرفق مع تطبيق فيس بوك تقوم بالموافقة عليه أنت بطريقة غير مباشرة فمثلا قد يكون على شكل شرط من أجل معاينة الرابط أو شيئ من هذا القبيل لكن على العموم فبامكانك التوجه الى قائمة التطبيقات الموجودة على حسابك بالفيس بوك عبر النقر على هذا الرابط و من ثم حذف كل التطبيقات التي تشك فيها و أيضا التي لم تسمح بها أنت !

كانت هذه بعض التوجيهات التي من واجبنا أن نمدها اليكم من أجل حماية سمعتكم على الموقع الأزرق ، كما نرجو منكم مشاركة الموضوع من أجل تعميم الافادة.

الناشر : محمد_اليفرني

4 مواقع مجانية ستغنيك عن الذهاب لقاعات الرياضة

القيام بتمارين رياضية أمر جد ضروري و مهم، فساعة أو نصف ساعة على الأقل ستنشط دورتك الدموية بما في ذلك دماغك و أعضائك لتكمل نهارك بنشاط و حيوية، و لعل العديد منا يقول أن كثرة الجلوس أمام الحاسب و مشاهدة التلفاز تأثر بشكل سلبي على الشخص و تزيد من أخطار إصابته بأمراض الظهر و المفاصل بسبب الجلوس المتواصل لساعات، وبالتالي فالإقتراح الأفضل هو الذهاب لقاعات الرياضة حيث يوجد مختصين في هذا المجال يساعدونك في أداء حركات رياضية مركزة و تفيد صحتك، لاكن ألا يبقى السؤال المطروح هو لمذا لا نقوم بتحويل ما هو سلبي من جلوس أمام الحاسوب إلى ما هو إيجابي ؟

بالفعل يمكن ذلك فالحاسوب أو الأنترنت كما يقال سيف ذو حذين.
في تدوينة سنتطرق لتوظيف الحاسوب في المجال الإيجابي الذي يخدم صحتنا وليس العكس، حيث سنتعرف على بعض الخدمات المفيدة التي لا تحتاج فيها إلى تبدير الوقت في التسجيل و الانخراط، فكل ماعليك هو الالتزام كل يوم، بحيث تقدم التمارين من طرف أخصائيين ومدربين بشكل مباشر على الأنترنت سواء بالنسبة للذكور أو الإناث، فالتمارين متسلسلة و في مدد زمنية تختلف حسب اختلاف قدرك على إنجازها، إضافة لتوفير معلومات مفيدة حول فوائد التمرين و مناطق تأثيره في الجسم حيث من شأنها أن تساعدك في أن تصبح أكثر قوة وتماسكا و نشاطا.


وفي مايلي أهم هذه الخدمات المجانية المتواجدة على الأنترنت :
FitnessBlender من أهم وأحسن المواقع "المتخصصة" حيث يوجد كم هائل من التمارين وطريقة أداءها عبر نمدجة فعلية من المدربين، إذ كل ماعليك هو الضغط على التمرين الذي تريده و البدء بالحركات مع مدربك، كما يتم إطلاعك علو الوقت و العد العكسي و الأماكن التي تحرق بها السعرات الحرارية و العديد من المعلومات المفيدة ...




Sworkit تطبيق ذو شعبية كبيرة جدا في أوساط الهواتف الذكية (يمكنك تحميله)، إضافة لنسخة الويب إذ لا تقل أهمية عن التطبيق أعلاه، توفر لك إمكانية مشاهدة الحركات بالفيديو لكن يبقى الشيء الذي يميزه عن الخدمة الأولى عدم استعمال أي أدواة او معدات خاصة فقط الحركات المتتالية الغير المتشابهة و التي لا تشعرك بالملل .



Fatcatworkout تطبيق القطة المرحة، تطبيق مسلي جدا يوفر لك سلسلة من التمارين المتتالية بواسطة قطتك التي توضح لك كيفية إنجاز الحركات، كما يتميز بعد عكسي جميل، إضافة لإمكانية التخلي عن مساعدة القطة و بدء التمرين بواسطة رسوم توضيحية .




Visual Workouts تطبيق جد متميز يوفر لك برنامج عمل لمدة شهر أو 90 يوما ... الشيء الذي يجعله أكثر تناسبا للقيام بمهمة محددة كتخفيض الوزن  مثلا. إضافة للعديد من المعلومات التوضيحية المفيدة مثل وجبات الأكل... لكن يبقى العيب الوحيد بالتطبيق هو عدم توفره على محاكات بالفيديو إذ يقتصر على الرسوم التوضيحية كما يتيح لك إمكانية تحميل التمارين عبر صيغPDF إذا كنت من أصحاب الأنترنت المحدود.



لا تنسى مشاركتنا رأيك حول المواقع المذكورة و إغناء هذه المقالة عبر تطبيقات أو مواقع أخرى تعرفها. 

ثغرة تهدد 95% من هواتف وأجهزة الأندرويد !



إكتشف خبير الأمن والباحث "جوشوا دراك" وجود ثغرات أمنية حديثة تهدد سلامة الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد وتتيح للقراصنة التحكم في هذه الأجهزة عن طريق رسالة هاتفية.

وحذّرت شركة " زمباريوم" التي يشتغل فيها الخبير الأمني "جوشوا" أن هذه الثغرات موجودة في أزيد 950 مليون هاتف وجهاز يعمل بنظام الأندرويد حول العالم، وتحديدا تلك التي تعمل بالإصدارات رقم 2.2 إلى غاية الإصدار 5.1 التي تشمل إصدارات أندرويد KitKat و Lollipop.

وعثر الخبير الأمني على هذا الخلل الخطير الذي يكمن في وجود ثغرة في مكون رئيسي لنظام الأندرويد يسمى "Stagefright" موضحاً أن غالبية أجهزة الأندرويد إن لم نقل جميعها تحتاج لهذا المكون لتشغيل مختلف التطبيقات على النظام.

وحسب شركة "زمباريوم" فإن هذه الثغرات تسمح باستقبال رسائل MMS لتحميل مقاطع فيديو على أجهزة الضحية دون إذن منه حيث يتم فتح الرسالة و إجراء التحميل، و يتم من خلال هذه المقاطع تثبيت برمجيات خبيثة على الهاتف دون علم المستخدم، وكل ما سيحتاجه الهاكر هو رقم هاتف الضحية وسيقوم بإرسال الرسالة الخبيثة..وكما ذكرنا سيبقى الضحية شبه مكتوف الأيدي!

وأوضحت "زمباريوم" أن هذه الثغرة تصيب حوالي 95 % من الهواتف العاملة بنظام الأندرويد، أي ما عدده 950 مليون جهاز، ولم تحدد الشركة بعد حلولاً للحماية من خطر هذه الثغرات مضيفة أنه لم يتم الكشف عن إستغلال القراصنة لهذا الخلل لحد الآن.

الاثنين، 30 مارس 2015

حقيقة البحر المسجور


إنها حقائق تشهد على عظمة منزل القرآن تبارك وتعالى، حدثنا عن بحر محمّى، بل وأقسم به، وجاء العلماء ليصوروا هذا المشهد الرائع في أعماق المحيط....

تمتد التصدعات الأرضية لتشمل قاع البحار والمحيطات، ففي قاع البحار هنالك تصدعات للقشرة الأرضية وشقوق يتدفق من خلالها السائل المنصهر من باطن الأرض. وقد اكتشف العلم الحديث هذه الشقوق حيث تتدفق الحمم المنصهرة في الماء لمئات الأمتار، والمنظر يوحي بأن البحر يحترق! هذه الحقيقة حدثنا عنها القرآن عندما أقسَم الله تعالى بالبحر المسجور أي المشتعل، يقول عز وجل: (والبحر المسجور) [الطور: 6].
إن القرآن لو كان صناعة بشرية لامتزج بثقافة عصره، فمنذ أربعة عشر قرناً لم يكن لدى إنسان من الحقائق إلاَّ الأساطير والخرافات البعيدة عن الواقع، وإن خلوّ القرآن من أيٍّ من هذه الأساطير يمثل برهاناً مؤكداً على أنه كتاب ربِّ العالمين، أنزله بقدرته وبعلمه.
 ولكن قد يتساءل المرء عن سرّ وجود هذه الصدوع. ولماذا جعل الله الأرض متصدعة في معظم أجزائها؟ إن الجواب عن ذلك بسيط، فلولا هذه الصدوع، ولو كانت القشرة الأرضية كتلة واحدة لا شقوق فيها، لحُبس الضغط تحتها بفعل الحرارة والحركة وأدَّى ذلك إلى تحطم هذه القشرة وانعدمت الحياة.
لذلك يمكن القول إن هذه الصدوع هي بمثابة فتحات تتنفس منها الأرض، وتخرج شيئاً من ثقلها وحرارتها وضغطها للخارج. بتعبير آخر هي صمام الأمان الذي يحفظ استقرار الأرض وتوازنها.
إن حقيقة البحر المشتعل أو (البحر المسجور) أصبحت يقيناً ثابتاً. فنحن نستطيع اليوم مشاهدة الحمم المنصهرة في قاع المحيطات وهي تتدفق وتُلهب مياه المحيط ثم تتجمَّد وتشكل سلاسل من الجبال قد يبرز بعضها إلى سطح البحر مشكلاً جزراً بركانية. هذه الحقيقة العلمية لم يكن لأحد علم بها أثناء نزول القرآن ولا بعده بقرون طويلة، فكيف جاء العلم إلى القرآن ومن الذي أتى به في ذلك الزمان؟
إنه الله تعالى الذي يعلم السرَّ وأخفى والذي حدثنا عن اشتعال البحار ويحدثنا عن مستقبل هذه البحار عندما يزداد اشتعالها: (وإذا البحار سجّرت) [التكوير: 6]، ثم يأتي يوم لتنفجر هذه البحار، يقول تعالى: (وإذا البحار فجّرت) [الانفطار: 3].
وهنا نكتشف شيئاً جديداً في أسلوب القرآن أنه يستعين بالحقائق العلمية لإثبات الحقائق المستقبلية، فكما أن البحار نراها اليوم تشتعل بنسبة قليلة، سوف يأتي ذلك اليوم عندما تشتعل جميعها ثم تنفجر، وهذا دليل علمي على يوم القيامة.
والآن مع بعض الصور التي تشهد على قدرة الخالق عز وجل، لنتأمل ونسبح الله تعالى: كيف تختلط النار بالماء وعلى الرغم من ذلك لا تطفئ الماء النار ولا تبخر النار الماء، بل يبقى التوازن، فسبحان الله!
حمم منصهرة تتدفق في قاع المحيط، وتظهر كيف تحمي ماء البحر، فهو بحر مسجور كما وصفه الله تعالى.
صورة حقيقية للبحر المسجور الذي أقسم الله به، ولم يكتشف العلماء حقيقته إلا بعد أربعة عشر قرناً، وهذا المشهد يؤكد صحة ما جاء في القرآن بعكس ما يدعيه الملحدون من أن القرآن من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم.
بعد تراكم الحمم المنصهرة تتشكل الجزر البركانية، ويؤكد العلماء إن جميع بحار الدنيا يوجد في قاعها شقوق تتدفق منها الحجارة المنصهرة، وأن هذه الظاهرة من الظواهر الكونية المرعبة، ولذلك أقسم الله بها أن عذابه سيقع: (وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ (7) مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ) [الطور: 6-8].
وأخيراً لنقرأ النص كاملاً: (وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ (7) مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ) [الطور: 1-8].

هذا خلق الله: العنكبوت البحري العملاق

صورة عرضها موقع ناشيونال جيوغرافيك لعنكبوت عملاق يعيش في البحار، وهذا المخلوق مزود بجميع الوسائل التي تضمن له حياة هادئة، لنتأمل ونسبح الله تعالى....


 
هذا العنكبوت من الكائنات التي تم اكتشافها حديثاً ويعيش في أعماق المحيط في القارة المتجمدة الجنوبية، ويبلغ طول هذا العنكبوت العملاق 25 سنتمتر، ولاحظوا معي الأرجل الكبيرة التي تمنكه من العيش والحركة والاصطياد وهو في أعماق البحار المظلمة... ولا يخطر ببالي وأنا أقرأ عن مثل هذه المخلوقات إلا سؤال واحد: مَن الذي هدى هذه المخلوقات وهيأ لها سبل الحياة في ظلمات البحار. إن الذي يتأمل المخلوقات وما يكشفه العلماء كل يوم من أسرار جديدة في عالم الخلق يدرك أن هذه المخلوقات لم توجد بالمصادفة، وأكبر دليل على ذلك أن هذه المخلوقات صمّمت للعيش في أعماق المحيطات وهي مزودة بكل الوسائل التي تضمن لها العيش بأمان وهدوء! وانظروا معي إلى قول الحق تبارك وتعالى:(هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ) [لقمان: 11].

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

الكشف عن هاتف سامسونغ الجديد

الكشف عن هاتف سامسونغ الجديد

من المعروف أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ تعتمد في استراتيجيتها الإنتاجية للهواتف الذكية على اختيارات واسعة من هذه الأجهزة من أجل تلبية جميع الاحتياجات و الأذواق، و في هذا الإطار كشفت تسريبات على الإنترنيت عن صور و معلومات عن هاتف جديد لسامسونغ.

و كانت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ عن هاتف " Samsung Z " في يونيو الماضي و اعتبر الهاتف الأول الذي سيشتغل بنظام تشغيل Tizen لكن هذا الهاتف لم يتم تسويقه أبدا، لكن تسريبا جديدا كشف عن الإصدار الجديد من هذا الهاتف و هو Samsung Z1.

و كان المدون Manish Khatri هو أول من نشر صور الهاتف الجديد Samsung Z1 على حسابه في تويتر و الذي سيكون أول هاتف بنظام تشغيل Tizen من تطوير الشركة، و حسبب المعلومات المتوفرة فإن الهاتف الجديد سيكون من فئة الهواتف منخفضة التكلفة و سيأتي بشاشة 4 بوصات بالإضافة إلى معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 جيغاهيرتز و 768 ميغا سعة الذاكرة العشوائية بالإضافة إلى 4 جيغا للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة microSD و كاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 3 ميغابيكسيل، كما أنه يعمل بشريحتين SIM و يدعم تقنية 3G.

الاثنين، 24 نوفمبر 2014

أغبى 7 أسئله قام بطرحها العرب على جوجل



بعد خمسة سنوات على إنطلاقتها، قررت غوغل مؤخراً إيقاف خدمة غوغل إيجابات، بحيث تقتصر الخدمة على البحث فيها والتصفح فقط.  وكان السبب الرئيسي وراء إغلاق غوغل للمنصة هو تحولها الى ساحة للتشهير والصراعات الطائفية والسياسية والعرقية بين الأعضاء بدلاً من أن تكون منصة لتبادل المعلومات والخبرات.   خلال هذه السنوات الخمسة، سأل المستخدمين العرب حولي 3 مليون سؤال، بعضها كان مفيداً، أضاف قيمة للمنصة وللمحتوى العربي بشكل عام، والبعض

بعد خمسة سنوات على إنطلاقتها، قررت جوجل مؤخراً إيقاف خدمة غوغل إيجابات، بحيث تقتصر الخدمة على البحث فيها والتصفح فقط. وكان السبب الرئيسي وراء إغلاق غوغل للمنصة هو تحولها الى ساحة للتشهير والصراعات الطائفية والسياسية والعرقية بين الأعضاء بدلاً من أن تكون منصة لتبادل المعلومات والخبرات. خلال هذه السنوات الخمسة، سأل المستخدمين العرب حولي 3 مليون سؤال، بعضها كان مفيداً، أضاف قيمة للمنصة وللمحتوى العربي بشكل عام، والبعض الآخر كان للأسف عديماً للفائدة لا يستحق عناء إستضافتها – وطبعاً لا ننسى الأسئلة والأجوبة المليئة بالكراهية والطائفية والتعصب، أما الأسئلة الغبية، فلها مكانتها الخاصة والتي أضافت شيئاً من المرح على المنصة.
2Capture

نافذة على الأنترنيت

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More